البطولة المغربية تنطلق بقوة .. هذا برنامج الجولة الأولى ومواعيد الديربي والكلاسيكو

البطولة المغربية تنطلق بقوة .. هذا برنامج الجولة الأولى ومواعيد الديربي والكلاسيكو

- ‎فيرياضة, واجهة
0
مباراة الجيش الملكي والوداد الرياضي بث مباشر
إكسبريس تيفي

متابعة

سحبت، مساء يومه الجمعة، قرعة منافسات البطولة الاحترافية في موسمها الجديد 2025/2024، التي ستنطلق بداية من 30 غشت الجاري، بإجراء الجولة الأولى، علما أن الموسم المقبل سيعرف للمرة الأولى إجراء مباريات السد بنظام الذهاب والإياب للبقاء أو الصعود للقسم الوطني الأول.

وأسفرت القرعة عن مواجهات قوية في الجولة الأولى، حيث سيستهل حامل اللقب، الرجاء الرياضي، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة نهضة بركان في قمة مبكرة، على أن يلتقي الوصيف، الجيش الملكي، بشباب المحمدية، بينما يصطدم الوداد الرياضي بالمغرب الفاسي.

وفيما يلي البرنامج الكامل للجولة الأولى:

الرجاء الرياضي ضد نهضة بركان

المغرب الفاسي ضد الوداد الرياضي

المغرب التطواني ضد أولمبيك أسفي

اتحاد تواركة ضد الفتح الرياضي

حسنية أكادير ضد اتحاد طنجة

النادي المكناسي ضد نهضة الزمامرة

الدفاع الحسني الجديدي ضد شباب السوالم

شباب المحمدية ضد الجيش الملكي

مواعيد الديربي والكلاسيكو

من جهة ثانية، أفرزت قرعة الدوري المغربي، إجراء الديربي البيضاوي بين الوداد والرجاء الرياضيين خلال الجولتين 11 و26، حيث وسيكون فريق الرجاء الرياضي هو المستقبل في مباراة الذهاب على أن يكون غريمه الوداد مستقبلا في الحولة 26.

إلى ذلك، ستجرى مواجهتي الجيش الملكي والرجاء الرياضي في الجولتيْن الـ7 والـ22 على التوالي، حيث سيستقبل الرجاء مباراة الذهاب في الجولة السابعة، فيما ستجرى مواجهة الإياب في الجولة الـ22 في ضيافة الفريق العسكري.

وأسفرت القرعة أيضا عن برمجة مباراة “الكلاسيكو” بين الجيش الملكي والوداد الرياضي في الجولتيْن الـ13 والـ28 حيث ستُقام مقابلة الذهاب في الجولة الـ13 في ضيافة الجيش الملكي، بينما ستُجرى مباراة الإياب في الجولة الـ28 في ضيافة الوداد الرياضي.

مستجدات الموسم المقبل

إلى ذلك، كشفت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية مواعيد انطلاق المنافسات الكروية المحلية برسم الموسم الرياضي 2024/205، والذي سيعرف مجموعة من المستجدات والقرارات الجديدة مقارنة بالمواسم السابقة، حيث حددت موعد انطلاق الموسم الجديد من البطولة الاحترافية لكرة القدم بقسميها، يوم الجمعة 30 غشت 2023.

كما صادقت العصبة على تحديد يوم 15 غشت 2024 كآخر موعد لعقد الجموع العامة السنوية للأندية، مع تقديم مقترح تغريم الأندية بمبلغ 100 ألف درهم عن كل شهر تأخير في حال عدم عقدها لجموعها العامة السنوية قبل 15 غشت 2024.

وصادقت العصبة الاحترافية على تحديد تاريخ فترة انتقالات اللاعبين الصيفية الممتدة من فاتح يوليوز إلى 19 شتنبر 2024، والشتوية الممتدة من فاتح يناير إلى 31 يناير 2025، كما تقرر تقديم مقترح للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل الرفع من قيمة التحفيزات المالية المخصصة للترتيب النهائي للبطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني.

كما صداق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على عدد من التعديلات المقترحة من قبل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، من بينها إجراء مباريات السد بنظام الذهاب بين أندية البطولة الاحترافية.

وفي هذا الصدد، صادقت جامعة الكرة، على مقترح إجراء مباريات السد بنظام الذهاب والإياب للبقاء أو الصعود للقسم الوطني الأول الاحترافي، حيث أن المحتلين للمركزين 13 و14 من القسم الأول سيواجهان المحلتين للمركزين 4 و3 في القسم الوطني الثاني.

من جهة أخرى، وافقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على طلب العصبة الاحترافية بالرفع من منحة التتويج بلقب البطولة الاحترافية، من أجل دعم ومساعدة الأندية التي تمثل المغرب على الصعيد القاري.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الرفع من منحة الفوز بلقب البطولة الاحترافية إلى 600 مليون سنتيم عوض 300 مليون سنتيم، مقابل 400 مليون سنتيم للوصيف، و300 مليون سنتيم لصاحب المركز الثالث.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *