كارلوس ألكاراز يغادر بطولة أمريكا المفتوحة بعد إقصائه من بوتيك فان دي زاندسكولب

كارلوس ألكاراز يغادر بطولة أمريكا المفتوحة بعد إقصائه من بوتيك فان دي زاندسكولب

- ‎فيرياضة, واجهة
0
كارلوس-ألكاراز
إكسبريس تيفي

وكالات

في مفاجأة مدوية، أسقط الهولندي بوتيك فان دي زاندسكولب، غير المصنف، الإسباني كارلوس ألكاراز من الدور الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعدما انتصر عليه بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-1، 7-5، و6-4.

جاءت هزيمة ألكاراز، الذي يعاني من تراجع أدائه، نتيجة بداية بطيئة وارتكابه لعدة أخطاء سهلت مهمة منافسه الهولندي. لم يستطع اللاعب الإسباني، الذي سجل 15 انتصاراً متتالياً في البطولات الكبرى، الحفاظ على مستواه العالي الذي مكنه من الفوز ببطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون، ليواجه أول هزيمة له في البطولات الأربع الكبرى منذ أكثر من عامين.

يعتبر خروج ألكاراز من الدور الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة، أول خروج له من هذا الدور في البطولات الكبرى منذ ويمبلدون 2021. وقال ألكاراز عقب المباراة: “لا أعرف ماذا يتعين علي قوله الآن. أعتقد أنه لاعب رائع. لم يرتكب الكثير من الأخطاء كما كنت أتوقع، لذا كنت مرتبكاً بعض الشيء. لم أجد التعامل مع هذه المعطيات”.

بدأت المباراة بشكل غير مبشر لألكاراز، حيث تقدم فان دي زاندسكولب بثلاثة أشواط متتالية، بعد أداء دفاعي رائع من الخط الخلفي وكسر إرسال ألكاراز مجدداً في الشوط السادس ليحسم المجموعة الأولى لصالحه.

في المجموعة الثانية، حاول ألكاراز تعديل الوضع، حيث نجح في استعادة توازنه وحقق شوط إرساله في البداية، لكن معاناته في حسم النقاط استمرت، مما جعل الهولندي يتفوق مجدداً ويفوز بالمجموعة. ثم أهدى ألكاراز منافسه كسر إرسال آخر بسبب خطأ مزدوج، مما أتاح لفان دي زاندسكولب الفوز بالمجموعة الثانية أيضاً.

وعلى الرغم من التعديلات التي أجراها ألكاراز في المجموعة الثالثة، إلا أن مشاكله تفاقمت بخسارته لشوط إرساله، ورغم محاولته للعودة، إلا أن فان دي زاندسكولب المصنف 74 عالمياً تمكن من استعادة تقدمه وحسم الفوز بالمجموعة الثالثة.

وعقب انتصاره الكبير، عبر فان دي زاندسكولب عن سعادته قائلاً: “لقد كانت أمسية رائعة. لأول مرة أشارك في مباراة مسائية على ملعب آرثر آش، والجمهور كان رائعاً. أشكرهم على ذلك. كانت ليلة رائعة. شعرت ببعض التوتر، لكن إذا أردت التغلب على أحد هؤلاء اللاعبين، فعليك أن تحافظ على هدوئك وتركيزك”.

وبهذا الفوز، يتأهل بوتيك فان دي زاندسكولب إلى الدور المقبل حيث سيتواجه مع البريطاني جاك دريبر.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *