الأسطورة صامويل إيتو يشيد بفوزي لقجع:”يمثل القدوة في تطوير كرة القدم الإفريقية”

الأسطورة صامويل إيتو يشيد بفوزي لقجع:”يمثل القدوة في تطوير كرة القدم الإفريقية”

- ‎فيرياضة, واجهة
0
القجع
إكسبريس تيفي

أثنى صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، على فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لدوره البارز في دفع عجلة تطوير كرة القدم على مستوى القارة الإفريقية. وفي تصريحات أدلى بها لقناة “RTI1” الإيفوارية، وصف إيتو لقجع، إلى جانب رئيسي الاتحادين الموريتاني والسنغالي، بأنهم نماذج يحتذى بها في النهوض باللعبة داخل القارة السمراء.

وأضاف أسطورة كرة القدم الكاميرونية أن هؤلاء الرؤساء الثلاثة يعملون بجد وإخلاص من أجل الارتقاء بالكرة الإفريقية، مشيرا إلى أنهم يمتلكون رؤية استراتيجية طموحة وإرادة قوية للنهوض باللعبة على المستوى القاري، وهو ما يستحق التحية والإشادة.

في المقابل، لم يتردد إيتو في توجيه انتقادات حادة لبعض المسؤولين الآخرين في إفريقيا، مشيرا إلى أن هناك من يشكلون عائقا أمام تطور اللعبة بسبب ممارساتهم الفاسدة. ووصف هؤلاء المسؤولين بأنهم غير مؤهلين للمناصب التي يشغلونها، مؤكدا أن اهتمامهم ينصب فقط على تحقيق مكاسب مالية ضيقة تعرقل تطور كرة القدم في إفريقيا.

وعندما سئل إيتو عن الاتهامات التي وجهت له بشأن الفساد والتلاعب بنتائج المباريات في الدوري الكاميروني، أكد براءته بشكل قاطع، قائلا إن تاريخه الشخصي وإنجازاته في عالم كرة القدم يشهدان له، والجميع يعرف من هو صامويل إيتو.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *