الاتحاد السنغالي لكرة القدم يقيل المدرب أليو سيسي

الاتحاد السنغالي لكرة القدم يقيل المدرب أليو سيسي

- ‎فيرياضة, واجهة
0
OIP 1
إكسبريس تيفي

 لبنى السباعي 

أعلن الإتحاد السنغالي لكرة القدم، أمس الأربعاء، إقالة المدرب أليو سيسي من منصبه كمدير فني للمنتخب الأول.

وجاء هذا القرار بعد تراجع مستوى المنتخب السنغالي خلال الآونة الأخيرة، ومن بينها مباراتي التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات “كان” المغرب 2025. وقد تلقى الاتحاد السنغالي لكرة القدم يوم الإثنين الماضي، خطاب وزيرة الشباب والرياضة والثقافة خادي ديان جاي، يقضي بعدم تجديد عقد المدرب الذي قاد “أسود التيرانغا” إلى تحقيق كأس أمم أفريقيا نسخة الكاميرون 2021.

ويعود قرار وزارة الرياضة السنغالية, بعد فشل المدرب في تحقيق الأهداف المسطرة في عقده الذي انتهى متم شهر غشت الماضي، والمتمثلة في الفوز بكأس الأمم الأفريقية الماضية، وتحقيق التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، بالإضافة إلى تراجع المنتخب السنغالي في تصنيف “الفيفا”.

وفي رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي ودع إتحاد الكرة السنغالي مدربه سيسي :“من العميد الشهير إلى المدرب الأسطوري، كتبت أحد أجمل الصفحات في تاريخ الكرة السنغالية، إن وطنيتك وإحساسك بالواجب والتضحية كانت انعكاسا حيا للنجاح الذي حققته، شكرا لك على كل شيء أليو سيسي، نتمنى لك التوفيق”.

ونشير بالذكر أنه  أليو سيسي، قاد أسود التيرانغا في 99 مباراة في جميع المسابقات، إذ عين في الـ5 من مارس 2014، قبل أن يغادر بعد قرابة 11 عاماً, حقق من خلالها لقب كأس أمم أفريقيا عام 2021، والوصافة في نسخة مصر 2019.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *