داني غرين الفائز بأربعة ألقاب في NBA يعتزل

داني غرين الفائز بأربعة ألقاب في NBA يعتزل

- ‎فيرياضة, واجهة
0
1740184109.0
إكسبريس تيفي

لبنى السباعي

اعتزل داني غرين أحد أربعة لاعبين فقط فازوا بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين “ان بي ايه” مع ثلاثة أندية مختلفة بعد 15 موسما قضاها في الملاعب.

وأعلن غرين (37 عاما) الذي اشتهر بتسديداته الثلاثية وبلغت نسبة نجاحها 40 في المائة خلال مسيرته، قراره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كتب قائلا “كنت أعلم أن هذا اليوم سيأتي في النهاية”. وتابع “دارت مسيرتي حول هذه اللعبة، حيث أخذتني في جميع أنحاء العالم وعرفتني على أشخاص رائعين. لقد كانت رحلة رائعة”. وأضاف “أنا متحمس للفصل التالي وأتطلع للتغلب على تحديات جديدة”.

ولقد دافع غرين عن ألوان فريق سان أنتونيو سبيرز الذي توّج معه بلقب الدوري سنة 2014، قبل أن يحرز اللقب مجددا مع تورونتو رابتورز سنة 2019، ولوس أنجليس ليكرز في العام التالي، لينضم مع زميله ليبرون جيمس الفائز مع ميامي وكليفلاند وليكرز، إلى اللاعبين روبرت هوري وجون سالي الذين فازوا بدوري “ان بي ايه” مع ثلاثة أندية مختلفة.

ونذكر أن غرين خاض 832 مباراة، منها 709 كلاعب أساسي، بلغت خلالها معدلاته 8.7 نقاط، و3.4 متابعات، و1.5 تمريرة حاسمة، و1.0 استرجاع في المباراة. وخاض 24 مباراة فقط في الموسمين الماضيين، منها مباراتان مع فيلادلفيا.

وكما لعب 20 مباراة كلاعب مبتدئ (روكي) مع كليفلاند كافالييرز قبل الانضمام إلى سان أنتونيو، حيث أمضى ثمانية مواسم لينتقل مع كواهي لينارد إلى تورونتو. ووقع مع ليكرز سنة 2019، وتنقل لاحقا بين أندية فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز وممفيس غريزليز وكليفلاند.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *