تقارير: الحدادي غير مؤهل للمشاركة في وديتي الأسود.

تقارير: الحدادي غير مؤهل للمشاركة في وديتي الأسود.

- ‎فيرياضة, واجهة
0
1601999433 449273 1601999596 noticia normal
إكسبريس تيفي

أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن  الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، رفض طلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم القاضي بالسماح للاعب منير الحدادي، مهاجم فريق إشبيلية الإسباني، بتغيير جنسيته الرياضية من الإسبانية إلى المغربية، بالرغم من تخفيف قواعد الأهلية في شهر سبتمبر الماضي.

و أوضح المصدر ذاته أن “الفيفا” منح المغرب أملاً بتغيير جنسية الحدادي، وذلك بعد أن شدد على أن القرار يمكن أن يطعن فيه المغرب واللاعب في محكمة التحكيم الرياضية.

و تقول الصحيفة إن هذا الاستئناف سيكون هو الثاني للمغرب والحدادي ضد الفيفا في أعلى محكمة رياضية، بعد أن خسرا حكماً سابقاً قبل أسابيع من كأس العالم 2018، وهي قضية كانت عاملاً في إعادة النظر بقواعد الأهلية الوطنية للاعبين.

و صوَّتت الاتحادات الأعضاء في “FIFA” على قواعد مخففة، لمساعدة اللاعبين من جنسيات متعددة على تغيير ولائهم، و يمكن أن يتحقق هذا  بالشروط التالية: ألا يخوض اللاعب أكثر من ثلاث مباريات مع المنتخب الأول، وألا تكون تلك المباريات في بطولة كبرى، وأن يمر ثلاث سنوات على الأقل منذ اللعب مع المنتخب الأول، ثم ألا يمثل المنتخب الأول بعد بلوغه سن 21 عاماً.
و يتواجد الحدادي حالياً رفقة المنتخب المغربي بالعاصمة الرباط، بعد أن وجه له المدير الفني لـ”أسود الأطلس” وحيد هاليلودزيتش الدعوة، للمشاركة في المباراتين الوديتين أمام كل من السينغال و الكونغو الديمقراطية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *